رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو والصور.. وصول جثامين خبراء الألغام الخمسة الذين توفوا في مشروع مسام إلى الرياض!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: وصلت مساء أمس السبت إلى الرياض جثامين الخبراء الخمس الذين توفوا خلال نقلهم للألغام خارج مدينة مأرب اليمنية ضمن عملهم بالمشروع السعودي لإزالة ألغام اليمن “مسام ”، وسط استقبال وزير حقوق الإنسان اليمني، ومسئولي مركز الملك سلمان للإغاثة، وسفراء دول الضحايا، وعدد من مسئولي المنظمات الدولية.
ألغام الحوثيين وهبطت طائرة المملكة بقاعدة الملك سلمان الجوية، محملة بالجثامين، اثنان منهم من جنوب إفريقيا وثلاثة من كوسفو وصربيا وكرواتيا.
من جانبه أكد مدير مشروع “مسام ” أسامة القصبي أن الحادث المفجع لن يثني المشروع عن مهامه المعهودة في إنقاذ شعب اليمن من ألغام الحوثيين في مأرب ، والجوف ، وشبوة ، والساحل الغربي، وغيرها على طول اليمن الشقيق.
المملكة لن تتخلى عن شعب اليمن من جهته قال مدير المساعدات الطبية بمركز الملك سلمان الدكتور عبد الله المعلم، إن ميلشيات الحوثيين هدمت جميع الأعراف والمواثيق وزرعت أكثر من مليون لغم مهددة حياة المدنيين والملاحة الدولية في البحر الأحمر.
وأكد أن المملكة لن تتخلى عن شعب اليمن، وقد عالجت بالفعل أكثر من 17 ألف جريح وقدمت  618 طرف صناعي بالإضافة على تمويل الصليب الأحمر بما يقرب من10 مليون دولار. بدوره عبر وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر عن حزنه للحادث المفجع، مثمناً دورالمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد تجاه شعب اليمن.



arrow up